رياضة

حاليلوزيتش يُحدد موعد الكشف عن القائمة النهائية للمنتخب لمبارتي التصفيات

حاليلوزيتش يُحدد موعد الكشف عن القائمة النهائية للمنتخب لمبارتي التصفيات

حدد وحيد حاليلوزيتش، المُدير الفني لمنتخب المغرب لكرة القدم، يوم الخميس 4 نوفمبر/تشرين الثاني، موعداً لتقديم قائمته النهائية لمباراة غينيا كوناكري والسودان، لحساب الجولتين الأخيرتين من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

وسيقيم حاليلوزيتش لقاءً إعلاميا بمركز محمد السادس لكرة القدم (ضواحي العاصمة الرباط)، لتقديم قائمته وتوضيح اختياراته، علماً أن بعض اللاعبين مرشحون للغياب عن معسكر المنتخب المغربي بداعي الإصابة، على رأسهم سليم أملاح، لاعب نادي ستاندار دولييج البلجيكي. 

إضافة إلى أن حاليلوزيتش وبالرغم من ضمان “أسود الأطلس” بطاقة العبور إلى الدور الفاصل المؤهل إلى كأس العالم، فإنه اختار متابعة مباريات المحترفين قبل تقديم القائمة النهائية للمنتخب المغربي، في مواجهة غينيا كوناكري والسودان. 

البدلاء ينتظرون فرصتهم مع حاليلوزيتش 

ويترقب مجموعة من لاعبي منتخب المغرب لكرة القدم، فرصتهم لخوض دقائق إضافية خلال آخر مباريات التصفيات الإفريقية، بعد أن نجح الأسود في ضمان التأهل للدور الفاصل بشكل مُبكر.

وقد حافظ حاليلوزيتش على نفس التشكيلة خلال مباراتي غينيا بيساو، مع إجراء بعض التغييرات الطفيفة على قائمة غينيا كوناكري تفاديا لإرهاق بعض اللاعبين، الذين تنتظرهم أجندة مضغوطة رفقة أنديتهم. 

في المقابل، تأجل ظهور أسماء أخرى، بسبب إصرار حاليلوزيتش على الحفاظ على ذات التركيبة، التي تمكنت من تحقيق 9 نقاط في المباريات الثلاثة التي أقيمت شهر أكتوبر/تشرين الأول. 

الكاف يُحدد رسميا مواعيد مباريات التصفيات المؤهلة للمونديال   

من جهته، اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “CAF” تاريخ 11 و14 نوفمبر/تشرين الثاني، موعداً للمباراتين الأخيرتين للمنتخب المغربي بمرحلة تصفيات مونديال قطر 2022. 

ويواجه رفاق العميد رومان سايس منتخب السودان بداية، في مباراة تقرر نقلها إلى المغرب، لعدم مطابقة الملاعب السودانية لمعايير الاتحاد الدولي للعبة، على أن يكون ختام مباريات التصفيات بمواجهة منتخب غينيا كوناكري، بملعب الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط. 

واستطاع أسود الأطلس رفقة منتخب السنغال؛ تحقيق العبور إلى مرحلة الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم، بعد اختتام مواجهات الجولتين 3 و4 من التصفيات. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى