اقتصاد

الجامعة الدولية للدار البيضاء توقع اتفاقية شراكة مع بورصة الدار البيضاء

الجامعة الدولية للدار البيضاء توقع اتفاقية شراكة مع بورصة الدار البيضاء

جرى، أمس الخميس، التوقيع على اتفاقية شراكة بين الجامعة الدولية للدار البيضاء وبورصة الدار البيضاء.

وذكر بلاغ للجامعة الدولية للدار البيضاء أن هذه الاتفاقية، التي تندرج ضمن اتفاقية الشراكة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وبورصة الدار البيضاء، تعكس الرغبة المشتركة للجانبين في وضع إطار مناسب يفضي إلى تطوير علاقات الشراكة بين الجامعة الدولية وكليتها للتجارة والتدبير (Business School) وسوق البورصة.

وقد تم التوقيع على الاتفاقية خلال احتفال شارك فيه رئيس الجامعة، منير الطنطاوي العراقي، والمدير البيداغوجي لكلية التجارة والتدبير التابعة للجامعة، محمد بارنيا، والمدير العام لبورصة الدار البيضاءـ طارق الصنهاجي.

وحسب البلاغ، فإن هذه الاتفاقية التي تؤطر العلاقة بين الجانبين تعكس وعيا مشتركا بأهمية التعاون الوثيق بين الوسط الأكاديمي وعالم الاقتصاد بما يضمن التكوين الناجح للطلبة.

من هذا المنظور فإن البورصة التي تعد فضاء يوفر الكثير من المعطيات والتقارير الدورية التي تعكس الواقع الاقتصادي للمقاولات المغربية، تشكل فرصة مناسبة للدراسة والتعلم بالنسبة للوسط الجامعي.

وأبرز السيد طنطاوي العراقي، في كلمة بالمناسبة، أهمية الدور الذي تضطلع به بورصة الدار البيضاء من أجل تنمية الاقتصاد المغربي والولوج إلى تمويل المقاولات.

وأكد على أهمية توقيع هذه الاتفاقية خاصة في الشق المتعلق بتمكين الطلبة من تقنيات البورصة وطريقة عمل الأسواق المالية في المغرب والخارج.

من جهته، شدد السيد الصنهاجي على أهمية استكمال الطلبة لتكوينهم الأكاديمي عبر معرفة أفضل بالوسط المهني.

وأبرز في هذا السياق مزايا الاهتمام بالمقاولات المدرجة في بورصة الدار البيضاء كوسيلة ممتازة لفهم أفضل للقطاعات والأنشطة التي يتألف منها اقتصاد المغرب في الوقت الراهن.

وسمح حفل توقيع الاتفاقية للطرفين بالانخراط في نقاشات حول مستقبل تعاونهما وكذا الإجراءات التي يتعين اتخاذها بسرعة لتحقيق أهداف هذه الاتفاقية.

وفي الختام، قدم ثلاثة طلبة من الجامعة ممن حصلوا على شهادة (“Chartered Institute for Securities & Investment) شهادات حول أهمية هذه الشهادة.

و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى